الاثنين، 14 يناير 2013

نصائح متنوعة للمعلم المتميز للدكتور :طارق الحبيب

عزيزي المعلم :

 قد يختل النظام إذا كانت سرعة التدريس لاتناسب الطلبة ، فإذا أسرع المعلم في عرض الدرس أكثر مماينبغي ، سرعان ماينعزل الطلبة عن المعلم بشيء آخر ، وكذلك الأمرإذا كان الدرس يسير أبطأ ممايجب ، فإن ذلك مدعإلى إنصراف الطلبة إلى شيء بعيد كل البعد عن الدرس وأهدافه "

 

عزيزي المعلم : لاتتبع طريقة واحدة في الدرس ، بل نوع من طرق العرض لإبعاد السأم والملل من نفوس الطلبة .

 

عزيزي المعلم : من صفات الموظف المميز امتلاك المهارات التحليلية ومهارات حل المشاكل .

 

 

عزيزي المعلم : ابحث عن تطوير نفسك بإستمرار ، وحاول أن تلتحق بأي دورة تدريبية قد تفيدك في عملك .....فالجامعة لن تعطيك كل شيء .. خاصة مواضيع تنمية القدرات والأمور العملية .

 

عزيزي المعلم : كافئ الطلاب وحفزهم حينما تلاحظ منهم التطور في دراستهم أو معاملتهم لزملائهم أو أي شئ تجده فيهم ايجابي .

 

يقول الإداريون : من صفات الموظف الناجح البحث عن وسائل النجاح والرقي والإبداع ، وتطوير النفس بالخبرات والدورات والبرامج التدريبية .

 

عزيزي المعلم : ضع جدولاً يومياً وأسبوعياً لتنظيم الوقت والأولويات ...................تنظيم الوقت : رغبة + ارادة + ممارسة + جهد = متـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــعة .

 

عزيزي المعلم : أحضر جميع مستلزماتك من وسائل وأدوات حتى لاتضطر إلى إرسال طالب أو أكثر للخروج من الصف ليحضروا لك  ماتريد ، فتفوت عليهم سماع الدرس ، أو أنك تنتظر عودتهم فتترك مجالاً للفوضى . 

 

يقول علماء النفس :

حاول أن تدرب عقلك على التركيز في نشاطك الحالي لتصبح أكثر انجازا ًوإنتاجاً . 

 

*رحلة النجاح لاتتطلب البحث عن أرض جديدة ولكنها تتطلب الإهتمام بالنجاح والرغبة في تحقيقه والنظر إلى اشياء بعيون جديدة .         د/ إبراهيم الفقي رحمه الله

 

عزيزي المعلم : كن رحيماُ ، وأشعر الطلبة بالمودة والأمان والإطمئنان حتى تكسب ثقتهم ورغبتهم في الإنتباه إليك بدافع ذاتي نابع من أنفسهم . عزيزي المعلم : لاتجعل لليأس طريقاً إلى قلبك ، فاليأس يغمض العيون ، فلا ترى الأبواب المفتوحة ولا الأيادي الممدودة .

 

عزيزي المعلم :لاتثقل يومك بهموم غدك فقد لاتجيء هموم غدك وتكون قد انحرمت سرور يومك . 

 

عزيزي المعلم : عود الطلبة على المحافظة على آداب المجلس والإستئذان عند الرغبة في القيام بأي عمل فردي ، ولاتسمح بالمحادثات الجانبية بين الطلبة ، فإن ذلك مدعاة للفوضى .

 

يقول علماء النفس : ركز على الأشياء الإيجابية واجعل تفكيرك دائماً ايجابياً . تجاهل تماما أي صوات سلبية تتردد في عقلك أو من حولك .

 

يقول علماء النفس : استحضار الإنجازات الشخصية في الذهن يجعلك قادر على تجديد نشاطك وتذكر مهاراتك .

 

هناك تعليق واحد:

  1. شركة نظافة بمكة
    فقد قامت الشركة بتقديم خدماتها في منازل العديد من العملاء سواء قصور
    أو فلل أو بيوت صغيرة أو شقق كل بما يتناسب مع حجم إمكانياته. شركة نظافة منازل بمكة تتفاوت الأسعار حسب حجم المكان و حسب ميزانية العميل فنحن نراعي كل المستويات بإذن الله تعالى.
    شركة نظافة شقق بمكة
    شركة نظافة فلل بمكة
    نعدك بالرضا التام عن مستوى خدماتنا المقدمة و بعون الله نحن نقوم برعايتكم.
    كُن من عملائنا الدائمين و اتصل فورا.
    اتصل بنا نحن شركة نظافة عامة بمكة و لا تتردد

    https://www.eltaqwa-co.com/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D9%86%D8%B8%D8%A7%D9%81%D8%A9-%D8%A8%D9%85%D9%83%D8%A9/

    ردحذف