برنامج الأسبوع التمهيدي
اليوم الأول:
1/بدأ فعاليات الأسبوع التمهيدي بعد انتظام طالبات الصفوف الأخرى في المدرسة في فصولهم .
2 /تستقبل المديرة والمرشدة الطلابية ومعلمة الصف الأول الطالبات المستجدات و أمهاتهن وتزود كل طالبة ببطاقة عليها اسم المدرسة و اسمها .
3 /يحدد لأولياء الأمور مواعيد حضور وانصراف بناتهن .
4 /تستريح الطالبات المستجدات و أمهاتهن ومعلماتهن وتلقي مديرة المدرسة كلمة ترحيبية .
اليوم الأول:
1/بدأ فعاليات الأسبوع التمهيدي بعد انتظام طالبات الصفوف الأخرى في المدرسة في فصولهم .
2 /تستقبل المديرة والمرشدة الطلابية ومعلمة الصف الأول الطالبات المستجدات و أمهاتهن وتزود كل طالبة ببطاقة عليها اسم المدرسة و اسمها .
3 /يحدد لأولياء الأمور مواعيد حضور وانصراف بناتهن .
4 /تستريح الطالبات المستجدات و أمهاتهن ومعلماتهن وتلقي مديرة المدرسة كلمة ترحيبية .
5 /تتفضل الأمهات
إلى طاولة الضيافة وتقدم لهن الحلوى والقهوة العربية .
6 /توزع المدرسة الحلوى والعصير على الطالبات المستجدات وتقوم طالبات الصفوف العليا بمعايدة الطالبات بتقديم الهدايا وحلوى العيد لهن .
6 /توزع المدرسة الحلوى والعصير على الطالبات المستجدات وتقوم طالبات الصفوف العليا بمعايدة الطالبات بتقديم الهدايا وحلوى العيد لهن .
7/ استقبال شخصيات
كرتونية يومياً تقوم بتوزيع الحلوى على الطالبات المستجدات .
8/ إقامة مسابقات خفيفة
متنوعة يومياً لكسر حاجز الخوف والخجل عند
المستجدات . اليوم الأول ( لعبة
الكراسي ) وتقدم لهن الهدايا .
9/ مشاهدة عرض
الاستقبال عن طريق شاشة العرض والمشتمل على الترحيب بالصغيرات وكذلك الأناشيد والمسابقات .
10/ تنصرف الطالبات المستجدات إلى منازلهم مع أولياء أمورهن .
اليوم الثاني:
1/ تشاهد الطالبات المستجدات طابور الصباح مع المرشدة الطلابية ومعلماتهن .
2/ تصحبهم المعلمة في جولة بين أرجاء المدرسة ليتعرفوا على بعض مرافقها .
3/ تستكمل الطالبات يومهن في المدرسة في مزاولة الألعاب المسلية المناسبة لأعمارهم (مسابقة الرسم على الرمل ) ( الجري السريع ) وتقدم لهن الهدايا .
10/ تنصرف الطالبات المستجدات إلى منازلهم مع أولياء أمورهن .
اليوم الثاني:
1/ تشاهد الطالبات المستجدات طابور الصباح مع المرشدة الطلابية ومعلماتهن .
2/ تصحبهم المعلمة في جولة بين أرجاء المدرسة ليتعرفوا على بعض مرافقها .
3/ تستكمل الطالبات يومهن في المدرسة في مزاولة الألعاب المسلية المناسبة لأعمارهم (مسابقة الرسم على الرمل ) ( الجري السريع ) وتقدم لهن الهدايا .
4/ استقبال شخصية
كرتونية جديدة تقوم باللعب مع الصغيرات وتقديم الألعاب لهن .
5/ تقوم المرشدة الطلابية بتدوين مظاهر النمو والأنماط السلوكية من خلال اللعب .
اليوم الثالث:
1/ تشاهد الطالبات المستجدات أسلوب تنفيذ طابور الصباح .
2/ تصحبهم المعلمة إلى ساحة المدرسة حيث يمارس الطابور كل صباح لتدريبهم .
3/ تتعرف الطالبات على فصولهن ومقاعدهن وعلى معلماتهن .
4/ تقرأ المعلمة سورة (الفاتحة) وترددها الطالبات من بعدها .
5/ تدربهن المعلمة على حفظ بعض الأناشيد السهلة المعاني والألفاظ ..
5/ تقوم المرشدة الطلابية بتدوين مظاهر النمو والأنماط السلوكية من خلال اللعب .
اليوم الثالث:
1/ تشاهد الطالبات المستجدات أسلوب تنفيذ طابور الصباح .
2/ تصحبهم المعلمة إلى ساحة المدرسة حيث يمارس الطابور كل صباح لتدريبهم .
3/ تتعرف الطالبات على فصولهن ومقاعدهن وعلى معلماتهن .
4/ تقرأ المعلمة سورة (الفاتحة) وترددها الطالبات من بعدها .
5/ تدربهن المعلمة على حفظ بعض الأناشيد السهلة المعاني والألفاظ ..
6/ استقبال شخصية
كرتونية جديدة تلعب مع الطالبات المستجدات وتقدم لهن الألعاب والحلوى .
7/ تنصرف الطالبات إلى منازلهن حوالي الساعة ( تحدد من قبل إدارة المدرسة ).
اليوم الرابع:
1/ تشارك الطالبات المستجدات في تنفيذ طابور الصباح .
2/ تدرب المعلمة الطالبات على حفظ سورة الفاتحة .وكذلك النشيد الوطني .
3/ـ تزاول الصغيرات بعض الحركات المسلية مع الشخصية الكرتونية أو تنظم لهم مسابقة خفيفة. 4/تدربهم المعلمة على آداب الفصل وحفظ النظام والنظافةوتقدم لهن الهدايا على جهودهن .
5/ تقص عليهن المعلمة قصة قصيرة ذات هدف تربوي.
6/ يتم توزيع الكتب المدرسية عليهن وينصرفوا إلى منازلهم الساعة ( تحدد من قبل إدارة المدرسة )
اليوم الخامس:
1/يحضرن الطالبات إلى المدرسة في بداية الدوام وينتظمن في الطابور الصباحي .
2/ يتم توزيع الطالبات على الفصول والمقاعد توزيعًا تربويًا يراعى فيه الفروق الفردية .3/ـ يبدأ اليوم الدراسي بترديد سورة الفاتحة مع المعلمة 4/يوزع على الطالبات الجدول الدراسي الأسبوعي .
5/ يقام حفل بسيط للطالبات المستجدات بعد الحصة الثالثة .
6/ تنصرف الطالبات مع أولياء أمورهم في نهاية الحفل.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق